ستار تيمز

منتدى ستار تيمز يرحب بكم و يدعوكم للإنضمام
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما رأيك في الحكومة الفلسطينية الحالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 01/01/2009

مُساهمةموضوع: ما رأيك في الحكومة الفلسطينية الحالية   الإثنين يناير 05, 2009 5:13 pm



رفضت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الحكومةالفلسطينية الجديدة التي شكلها الرئيس الفلسطيني محمود عباس لكي تحل محل الحكومة بقيادة حماس ووصفتها بأنها غير دستورية كما دعت المجلس التشريعي للانعقاد في محاولة لتغيير هذا القرار.

وكان عباس الذي يتزعم حركة فتح أقال حكومة الوحدة الفلسطينية بقيادة حماس وشكل حكومة طواريء بعد أن سيطرت حماس على قطاع غزة بعد اقتتال داخلي في 14 يونيو حزيران.

والتزاما بالمدة التي حددها الدستور لأي حالة طواريء وهي 30 يوما والتي انتهت عند منتصف الليلة الماضية (2100 بتوقيت جرينتش) ادى ثلاثة وزراء جدد اليمين الدستورية أمام عباس الذي أعاد تكليف سلام فياض برئاسة الوزراء.

ولكن فوزي برهوم المتحدث باسم حماس قال إن الحكومة الانتقالية غير شرعية مضيفا أن حماس لن تتعامل معها بأي شكل من الأشكال كما تدعو الشعب الفلسطني لعدم التعامل معها.

ودعت حماس لعقد جلسة خاصة للمجلس التشريعي الفلسطيني غدا الأحد في محاولة لتحدي قرارات عباس. ولم يتضح كيف يمكن أن تعقد الجلس إذ من المتوقع أن تقاطعها فتح مما يحول دون تحقيق النصاب القانوني اللازم لكي تعقد.

وقال عبد الله عبد الله أحد زعماء فتح في المجلس التشريعي إن عقد جلسة للمجلس التشريعي غدا الأحد أمر غير شرعي إذ أنه لم يبدأ دورة جديدة مضيفا لرويترز أن فتح
لن تشارك.

وكانت حماس فازت بأغلبية المقاعد في المجلس في انتخابات يناير كانون الثاني عام
2006 ولكن إسرائيل اعتقلت نحو نصف أعضاء حماس في المجلس ومجموعهم 74 عضوا ومن ثمأصبحت غير قادرة على تحقيق الأغلبية.

ويقول مساعدو عباس إن تصرفات الرئيس الفلسطيني تتماشى مع القانون الأساسي الفلسطيني إلا أن المحامين البارزين الذين صاغوا القانون الأساسي قالوا الأسبوعالماضي إن عباس تجاوز سلطاته.

وفي الوقت الذي يمنح فيه القانون الأساسي عباس سلطة إقالة إسماعيل هنية أحدقيادي حماس من منصبه كرئيس للوزراء إلا أن المحامين قالوا إنه لا يمنحه سلطة تشكيل
حكومة جديدة دون موافقة تشريعية ولا حق تعليق بنود من القانون كما فعل عباس حتى لا تكون هناك حاجة لفياض لكي يفوز بتصويت في المجلس التشريعي.




ما رأيك في الحكومة الفلسطينية الجديدة؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://starteams.ahlamontada.com
 
ما رأيك في الحكومة الفلسطينية الحالية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ستار تيمز :: مواضيع الأعضاء :: منتدى فلسطين-
انتقل الى: